طريقة طباعة اللوحات الإعلانية الداخلية و الخارجية

  • By: Arabiprints
  • Date: يوليو 21, 2022
  • Time to read: 1 min.

اللوحات الإعلانية هي عملية استخدام إعلان مطبوع واسع النطاق؛ لتسويق شركة، أو علامة تجارية، أو منتج، أو خدمة، أو حملة، وغيرها الكثير من أدوات الإعلان، وعادة ما يتم وضع اللوحات الإعلانية في المناطق ذات الحركة المرورية العالية، مثل الطرق السريعة وفي المدن؛ بحيث يراها أكبر عدد من السائقين والمشاة. وتكمن أهمية اللوحات الإعلانية في كونها فعالة لبناء الوعي بالعلامة التجارية، وبث النشاط التجاري أو المنتج أو الحملة لأكبر عدد ممكن من الأشخاص، ونظراً لأنها في مثل هذه المناطق المزدحمة، فإنها تميل إلى الحصول على أكبر عدد من المشاهدات ومرات الظهور عند مقارنتها بطرق التسويق الأخرى.

طريقة طباعة اللوحات الإعلانية:

على عكس التصميم الرقمي حيث هناك بعض المرونة في مساحتك، فإن تصميم لافتة الطباعة يعني أن لديك مساحة محدودة للعمل معها، وكل ما يريد عميلك قوله في لوحة الإعلانات أو لافتة كبيرة الحجم يجب وضعه في هذه المساحة المحددة، وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو وكأنه عيب، إلا أنه يعمل في الواقع لصالح المصمم؛ فمع قيود الحجم أنت تعلم أن المحتوى سيبدو تماماً كما قمت بتصميمه بمجرد طباعته، ولهذا لا بد قبل البدء في التخطيط للتصميم من التأكد من أن الملف يحتوي على الأبعاد والدقة الصحيحة. وتذكر أيضاً أن أي صور أو شعارات يتم استخدامها هي صور عالية الدقة، وهذا يعني أن الصورة يجب أن تكون بحد أدنى 300 بكسل لكل بوصة (PPI)، أما إذا تم استخدام دقة أقل، فستخرج الصورة منقطة أو ضبابية بمجرد طباعتها.

طباعة اللوحات الإعلانية الداخلية

طباعة اللوحات الإعلانية الخارجية

تكلفة الإعلان على اللوحات الإعلانية:

تكلفة الإعلان على اللوحات الإعلانية:

تعتمد تكلفة إعلانات اللوحات الإعلانية على العديد من العوامل، بما في ذلك موقع اللوحة الإعلانية، وإجمالي حركة المرور في المنطقة، وعدد الأشخاص الذين يقدر أنهم شاهدوا الإعلان، وعادة ما يتم فرض تكاليف إعلانات اللوحات الإعلانية شهرياً، وتتراوح في أي مكان من 250 دولار على طريق سريع ريفي، إلى ما يزيد عن 22000 دولار في تايمز سكوير. ويتم تصنيف اللوحات الإعلانية على أنها إعلانات خارج المنزل (OOH)، وهي أي إعلانات تصل إلى المستهلكين عندما يكونون خارج منازلهم.

لوحة طباعة الفينيل:

تنتج عملية طباعة ملصقات لوحات الفينيل اليوم ألواناً ونصوصاً جميلة المظهر، ونابضة بالحياة تلفت انتباه سائقي السيارات وغيرهم من المارة على الفور. ويمكن من خلال تلك الطباعة تصميم اللوحة الإعلانية، وترتيب طباعتها باستخدام أجود المواد.

منطقة التسييل في الطباعة:

منطقة التسييل هي منطقة موجودة على حافة المستند، تسمح لمساحة طابعة اللوحة الإعلانية بحساب أي تعارضات في الحركة أو التصميم، حيث يتأكد التسييل من عدم وجود حواف غير مطبوعة بمجرد قص المستند، ومن المهم جداً أن يكون لدى الطابع منطقة نزيف معينة، وأن يمتد التصميم إلى ما وراء الأبعاد النهائية للوحة الإعلانية، أي أن وجود منطقة نزيف سيضمن عدم وجود أي خطوط بيضاء على طول الحواف؛ ولهذا يوصى بإضافة تسييل مقاس 6 بوصات على جميع جوانب القالب، حيث سيؤدي ذلك إلى جعل المستند أكبر من المنتج النهائي.

نصائح في عملية الطباعة الرقمية:

نصائح في عملية الطباعة الرقمية
  • تأكد من أن العمل الفني بالتنسيق الصحيح:

عندما تكون مستعداً لإرسال عملك الفني، تأكد من أنك ترسل تنسيق ملف يمكن استخدامه، فمثلاُ منتجات Adobe مثل ملفات Photoshop و Illustrator أو Canva رائعة لتصميم اللوحات الإعلانية، ومع ذلك، لا ترسل عبر ملفات Microsoft Word أو PowerPoint؛ إذ لا يمكن معالجة هذه التنسيقات بشكل صحيح بواسطة الطابعة. وأيضاً انتبه جيداً لحجم الملف؛ إذ يجب ألا تتجاوز الملفات 100 ميغابايت.

  • تبديل ملف تعريف اللون إلى CMYK:

عادة عند إنشاء ملف جديد، سيكون تنسيق اللون (أحمر/ أخضر/ أزرق)، وهو ما يعرف باسم RGB، ومع ذلك فأعمال الطباعة تحتاج إلى تغيير ملف التعريف إلى CMYK، والذي يرمز إلى اللون الأسود والأصفر والأرجواني السماوي، ولعل هناك سبباً وجيهاً لذلك، وهو أنه في الطباعة يتم استخدام ألوان أكثر من المساحة الرقمية، ومع كل لون إضافي يتم امتصاص المزيد من الضوء؛ وذلك لإنشاء لون جديد، أما مع حبر CMYK، فتميل هذه الألوان إلى أن تكون أغمق عندما يتم خلطها معاً، فإذا قمت بخلط اللون السماوي والأرجواني والأصفر معاً على سبيل المثال، فلن تحصل على أسود حقيقي، وبدلاً من ذلك ستحصل على لون بني داكن جداً. وفي الوقت نفسه، RGB هو عكس CMYK، فعندما يتم الجمع بين الألوان الثلاثة لا تحصل على لون داكن، وبدلاً من ذلك تحصل على اللون الأبيض، ونظراً لأن RGB يعطي طيفاً أكثر إشراقا من CMYK؛ فعند طباعة تنسيق الألوان هذا ستخرج الألوان مظلمة ومشوشة، وبالتأكيد لا يكون هذا اللون هو نفسه الذي رأيته على الشاشة.

الخاتمة:

تعد طباعة اللوحات الإعلانية من أنواع الطباعة التي تطورت مع تطور أدوات الطباعة؛ وذلك نظراً لأهميتها في الإعلان عن المؤسسات المختلفة، ويمكن الحصول على لوحات جيدة من خلال الطباعات المختلفة مثل طباعة الفينيل وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طباعة كروت PVC

Previous Post

طباعة كروت PVC: طريقة الطباعة خطوة بخطوة

Next Post

طباعة السبلميشن على الصحون: مستلزماتها و الطريقة خطوة بخطوة

طباعة السبلميشن على الصحون