الطباعة على كفرات الجوال: جميع المستلزمات و أفضل الطرق خطوة بخطوة

  • By: Arabiprints
  • Date: يوليو 14, 2022
  • Time to read: 1 min.

يمكن أن تكون الطباعة على كفرات الجوال طريقة رائعة لتمييز هاتفك وإظهار شخصيتك. يمكن تخصيص التصميم باسمك أو شعارك أو مقولة مضحكة. تعد الطباعة على الحافظات أيضًا طريقة رائعة للحفاظ على هاتفك آمنًا ومحميًا من الخدوش والغبار.

تعد الطباعة على كفرات الموبايل من المشاريع الرائعة والناجحة التي يمكن من خلالها تحقيق أرباح جيدة، فعلى سبيل المثال إن قمنا بشراء مجموعة من كفرات الجوال الشفافة والمضادة للحرارة وذلك بسعر الجملة، ثم قمنا بطباعة التصاميم المختلفة والمتنوعة والمبتكرة، ومن ثم بيعها للعملاء النهائيين أو حتى لأصحاب محلات الإكسسوارات بسعر الجملة؛ فإننا سنتمكن من تحقيق أرباح ممتازة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع سيتوقف على ذوق وإبداع المنفذ، وقدرته عل جذب انتباه العملاء من خلال تصاميمه المختلفة.

مستلزمات الطباعة على كفرات الجوال:

مستلزمات الطباعة على كفرات الجوال
  • آلة الطباعة ومكبس حراري.
  • تصاميم الطباعة (يمكن شراؤها جاهزة أو تصميمها عن طريق جهاز الكمبيوتر).
  • ورق حراري خاص بالطباعة.
  • كفرات جوال مقاومة للحرارة.
  • قوالب معدنية بحجم كفر الجوال.

الطباعة الحرارية على كفرات الجوال:

الطباعة الحرارية على كفرات الجوال

تعد الطباعة الحرارية من الطباعات التي تعتمد على تقنية استخدام الحرارة لطباعة التصاميم والأشكال والصور المختلفة على الخامات، وقد تكون المادة المطبوع عليها من القماش، أو النسيج، أو الأكواب، أو الملابس، أو الزجاج، أو الخشب، أو الصحون، وغيرها الكثير من الخامات التي تسمح الطباعة الحرارية بتزيينها.

وبالنسبة للطباعة الحرارية على كفرات الجوال، فإنها توفر العديد من أنواع الطباعة لتنفيذ هذا المشروع، ما يتيح الفرصة للحصول على طباعات مميزة تبقى لفترات طويلة جداً وبتكلفة مناسبة لأصحاب المشاريع.

طباعة السبلميشن “Sublimation” على كفرات الموبايل:

وتعرف بطباعة “التسامي”، وهي طريقة شائعة للطباعة تهدف إلى نقل تصميم من ورق التسامي إلى قطعة من القماش أو المادة المراد الطباعة عليها، باستخدام الضغط والحرارة، وعادة ما تكون الحرارة ما بين 400-350 درجة، ويتم ذلك من خلال تغيير الجسيمات الصلبة للحبر إلى حالة غازية دون المرور بالحالة السائلة.

يعتبر مشروع الطباعة الحرارية على جرابات الموبايل ناجحاً جداً، ويتم عن طريق تجهيز الكفرات المناسبة، ومن ثم اختيار التصميم المناسب عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص، ثم طباعته على ورق السبلميشن، بعد ذلك يتم إعداد الحرارة والضغط المناسبين في المكبس الحراري العدي أو المكبس الحراري 3D الخاص بطباعة جرابات الموبايل.

يجب وضع كفر الجوال في المكان المناسب داخل المكبس الحراري، ثم وضع ورق التسامي فوقه مع تثبيته باستخدام اللاصق المقاوم للحرارة، ثم غلق المكبس برفع المقبض الخاص، بعد ذلك يقوم الحبر داخل المكبس بنقل التصميم أو الشكل المراد طباعته من الورق إلى كفر الهاتف المحمول، ثم نفتح المكبس ونزيل الورق برفق، ويكون التصميم قد طبع على كفر الجوال.

طباعة الترانسفير على جرابات الجوال:

تعد طباعة الترانسفير “Transfer” أحد أنواع الطباعات غير المباشرة، إذ تتم طباعة الشعار المراد على ورقة ذات طلاء خاص، ثم نقله إلى المادة المراد الطباعة عليها، وتتميز طباعة الترانسفير بمظهر ناعم يشبه البلاستيك، كما أنها من الطباعات التي يمكن التحكم في تكلفتها من خلال العناصر المستخدمة، وهي طباعة تقوم على عملية النقل الحراري للطباعة الرقمية الملونة إلى المنتج النهائي.

حيث تعد جرابات الجوال من أكثر المنتجات التي يتم الطباعة عليها في العالم ولها شعبية كبيرة في الوسط العربي؛ خاصة مع إمكانية إهدائها أو الاحتفاظ بها، وبالتالي فإنها تعد من أكثر الأنواع انتشاراً، وتتم الطباعة على كفرات الجوال بالطريقة نفسها.

يتم اختيار كفر الموبايل المراد الطباعة عليه، ولا بد أن يكون مناسباً للطباعة، ومن ثم اختيار التصميم المراد طباعته على جهاز الكمبيوتر، و تجهيز الأدوات اللازمة، وطباعة التصميم على ورق الطباعة الحراري، ثم تجهيز كفر الجوال داخل المكبس الحراري، ووضع الورقة عليه تعلوها ورقة من القماش، ثم غلق المكبس بعد ضبط درجة الحرارة والضغط، ومن ثم فتح المكبس حيث نجد الطباعة جاهزة.

هل يمكن أن نجعل مشروع الطباعة على كفرات الموبايل مشروعاً ناجحاً؟

يعد مشروع الطباعة على كفرات الجوال من المشاريع المريحة والمربحة إذا تم عمل دراسة جدوى للتعرف على مكاسب المشروع، واختيار ماكينات الطباعة الحرارية المناسبة، والتواصل الجيد مع العملاء للتعرف على متطلبات السوق، والتمكن من تصميم الأشكال المختلفة والتصاميم المتنوعة التي سيتم طباعتها.

كذلك لا بد من أن يكون لدى المنفذ استراتيجية جيدة لبيع المنتجات، وذلك من خلال تأسيس الصفحات المتخصصة على مواقع التواصل الاجتماعي، والعمل على إشهارها بالطرق المجانية والمدفوعة التي تتيحها تلك المنصات، وعرض المنتجات على المتاجر الإلكترونية والمبوبات الإعلانية، كذلك يمكن طباعة الدعايات التي تتضمن تفاصيل التواصل وتوزيعها، كما يمكن كذلك لأصحاب المشاريع الصغيرة أن يقوموا بتأسيس وفتح متاجر بسيطة يقومون من خلالها ببيع منتجاتهم على نطاق أوسع.

الخاتمة:

جراب موبايل شفاف

تعد الطباعة على كفرات الجوال من المشاريع الناجحة التي يمكن القيام بها وتحقيق أرباح جيدة، وذلك من خلال الاستفادة من الأنواع الهائلة للطباعة الحرارية، مثل طباعة السبلميشن “Sublimation”، وطباعة النقل “Transfer”، وغيرها من الأنواع الأخرى، والتي تعتمد على أدوات بسيطة أهمها المكبس الحراري وورق حراري مقاوم للحرارة، وكفرات جوال مقاومة للحرارة يمكن الحصول عليها بسعر الجملة من خلال المتاجر المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الطباعة على التيشرتات الغامقة: أفضل 6 طرق يمكن تعلمها

Previous Post

الطباعة على التيشرتات الغامقة: أفضل 6 طرق يمكن تعلمها

Next Post

الطباعة الحرارية على الأكواب: كل ما يلزمك و أفضل الطرق المتبعة

الطباعة الحرارية على الأكواب: كل مايلزمك و أفضل الطرق المتبعة